5 من أفضل وسائل التواصل الاجتماعي للمبيعات عبر الإنترنت وترويج الأعمال

نحن الآن في العصر الرقمي ، حيث يتصل الجميع بالإنترنت ، حتى المزيد والمزيد من الناس يبيعون على الإنترنت. باستخدام جهاز كمبيوتر / كمبيوتر محمول أو أداة ذكية متصلة بالإنترنت ، يمكن أن تنجح عملية البيع عبر الإنترنت.

تعتبر الشبكات الاجتماعية أو الوسائط الاجتماعية إحدى وسائل التسويق للمبيعات عبر الإنترنت والترقيات التجارية التي تم القيام بها بشكل شائع بواسطة شركات الإنترنت . من بين العديد من وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة ، ما هي أكثر الطرق فعالية للبيع على الإنترنت؟

فيما يلي أفضل 5 وسائل تواصل اجتماعي للمبيعات عبر الإنترنت والترقيات التجارية:

1. البيع عبر الإنترنت على Facebook

جدول المحتويات

  • 1. البيع عبر الإنترنت على Facebook
    • 2. البيع عبر الإنترنت على Instagram
    • 3. البيع عبر الإنترنت على تويتر
    • 4. البيع عبر الإنترنت على YouTube
    • 5. البيع عبر الإنترنت على Pinterest

لرجال الأعمال عبر الإنترنت الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لفترة طويلة ، فهم بالطبع يفهمون حقًا مدى قوة البيع عبر الإنترنت على Facebook. يستخدم التجار عبر الإنترنت عادةً ميزة صفحة المعجبين على Facebook للترويج لمختلف المنتجات التي يبيعونها على الإنترنت.

في الواقع كيفية البدء سهلة وسريعة للغاية. بالطبع لديك بالفعل حساب فيسبوك. الخطوة الأولى هي إنشاء صفحة معجبين على Facebook لأعمال المبيعات عبر الإنترنت. اجعل معلومات مفصلة عن عملك على صفحة المعجبين وكن حريصًا على نشر المحتوى فيه.

للوصول إلى المزيد من الأشخاص ، عادةً ما تستفيد الشركات عبر الإنترنت من ميزة Facebook Ads. لا يمكن استخدام هذه الميزة الإعلانية إلا عبر صفحة المعجبين على Facebook.

بالإضافة إلى صفحة المعجبين ، يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة على Facebook ، حيث يكون المحتوى هو محور مناقشة بعض الموضوعات ذات الصلة الوثيقة بالمنتج الذي تقوم ببيعه. يمكن القيام بهذا الخيار لزيادة حركة المرور إلى عملك.

مقال آخر: كيفية كسب المال من الفيسبوك

2. البيع عبر الإنترنت على Instagram

يحتل Instagram المرتبة الثانية كأفضل وسائط التواصل الاجتماعي للبيع عبر الإنترنت في السوق الإندونيسية. ليس من دون سبب ، تعد هذه الوسائط القصيرة المعتمدة على الفيديو والوسائط الاجتماعية فعالة للغاية لجذب انتباه مستخدميها باستخدام صور ومقاطع فيديو فريدة من نوعها.

يمكن للصور الفريدة والمثيرة للاهتمام التي تم تحميلها على Instagram أن تفسد أعين مستخدمي Instagram ، لذلك يرغبون في الاطلاع على العديد من الصور ومقاطع الفيديو هناك. مثل مبدأ الأشخاص الذين يقومون بأعمال تجارية ، حيث يوجد حشد من الناس ، هناك فرص تجارية مربحة.

لا عجب في الوقت الحاضر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على حياتهم للقيام بأعمال تجارية عبر الإنترنت عبر Instagram. ليس فقط بيع المنتجات ، فهناك العديد من أنواع الأعمال التي يمكننا العثور عليها على Instagram. يمكنك أن تقرأ عن ذلك في مقالي السابق ، وهو 7 طرق للحصول على المال من Instagram .

3. البيع عبر الإنترنت على تويتر

يحتل موقع Twitter المركز الثالث لأفضل وسائل التواصل الاجتماعي للبيع عبر الإنترنت في إندونيسيا. يتصارع Facebook و Twitter منذ وقت طويل لجذب انتباه مستخدمي تطبيقات الوسائط الاجتماعية. على الرغم من أن البيع عبر الإنترنت لا يختلف عن Facebook ، فقد ثبت أن Twitter لا يزال موضع ثقة من التجار عبر الإنترنت لتسويق منتجاتهم.

تعد ميزة Twitter المحدودة واحدة من المشكلات في استخدام Twitter كوسيلة تسويقية للبيع عبر الإنترنت. ومع ذلك ، إذا كنت تستهدف المتابعين على Twitter ، فإن تسويق أي منتج سيكون فعالًا جدًا من خلال Twitter.

على سبيل المثال ، إذا كان السوق الذي تستهدفه هو النساء ، فحاول التفاعل مع المتابعين في جميع أنحاء العالم من النساء واحتياجاتهم لأن النساء عادةً ما يحظين بالملاحظة وتميل إلى التسوق.

مقال آخر: كيفية الحصول على المال من تويتر

4. البيع عبر الإنترنت على YouTube

يجب على كل شخص يستخدم الإنترنت بنشاط أن يعرف موقع YouTube ، إذا لم تكن تعرفه ، فهذا كثير جدًا. أثبتت هذه الوسائط الاجتماعية القائمة على الفيديو أنها فعالة جدًا للبيع على الإنترنت. لماذا أقول أنها قوية جدا؟

هناك تحول في الاهتمام بمستخدمي الإنترنت في الوقت الحاضر. من كان يفضل قراءة المقالات ، يفضل الآن مستخدم الإنترنت العادي مشاهدة المحتوى التفاعلي ، مثل مقاطع الفيديو. هذا هو السبب في أنني أقول أن YouTube فعال للغاية في البيع عبر الإنترنت. ومما يضاعف ذلك حقيقة أن اتصالات الإنترنت في إندونيسيا تزداد سرعة.

عادة ما تهدف العلامات التجارية الكبرى التي تعلن على YouTube للعلامة التجارية. لكن بالنسبة إلى التجار الصغار على الإنترنت ، فإن استخدام YouTube كوسيلة للبيع على الإنترنت يتم في كثير من الأحيان. ليس من الصعب جدًا إنشاء مقطع فيديو للبيع على الإنترنت ، حيث يمكننا استخدام كاميرا هاتف ذكي ثم تحميل الفيديو على قناة YouTube الخاصة بنا.

اقرأ أيضا: كيفية الحصول على المال من يوتيوب

5. البيع عبر الإنترنت على Pinterest

تشبه هذه الوسائط الاجتماعية Instagram. يستخدم مستخدمي موقع Pinterest لإرسال صور من مصادر مختلفة ، سواء من القائم بالتحميل أو من مواقع ويب أخرى.

يمكن القول إن Pinterest يشبه نافذة متجر ، حيث يمكن للمالك عرض أفضل الصور للمنتج الذي يريد تسويقه. يتم استخدام هذه الوسائط الاجتماعية على نطاق واسع من قبل المصورين وأصحاب الأعمال لعرض صور لمنتجاتهم أو أعمالهم.

يمكن لمستخدمي Pinterest تحسين تحويلات مبيعاتهم من خلال تصميم صور المنتج بطريقة تجعلها تبدو أكثر جاذبية واحترافية. كما يقول المثل ، يمكن أن تمثل صورة مثيرة للاهتمام ألف كلمة.

ترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here